الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / جهاز لمحاكاة الأحلام الصافية … يمكنك اليوم التحكم بأحلامك

جهاز لمحاكاة الأحلام الصافية … يمكنك اليوم التحكم بأحلامك

الحلم الصافي أو الجلي أو الواضح (بالإنجليزية: Lucid dream) هو أي حلم يدرك صاحبه حقيقة أنه يحلم. في أثناء الحلم الواضح، ثمة إمكانية عالية لأن يتمكن صاحب الحلم من التحكم بحلمه وتغيير مجريات الأحداث فيه. يمكن للأحلام الصافية أن تكون واقعية.أظهرت الدراسات أن الناس الذين يمرون بحلم صاف يكتسبون نشاطاً دماغياً كبيراً من درجة تردُّد بيتا 1 (13 – 19 هرتز)، أي بعبارة أخرى يكون لديهم نشاط عالٍ في الفص الجداري من الدماغ، وهذا ما يجعلهم واعين لأحلامهم.
لوحظت هذه الظاهرة منذ عهد الإغريق القُدماء، إذ يقول الفيلسوف أرسطو فيها: «يحدث كثيراً عندما يحلم الشَّخص أن يخبره شيءٌ في وعيه أنه في حلمٍ ليس إلا». من أول العُلماء الذين سجَّلوا تجربتهم الشخصية مع الأحلام الصافية الفرنسي ماري جين ليون (1822 – 1892). ويُنسَب استعمال مصطلح الحلم الصَّافي للمرَّة الأولى في الغالب إلى الطبيب النفسي والكاتب الهولندي فردريك فان إيدين (1860 – 1932).
ولكن ماذا اذا كان في امكانك ان تكون في حلم صافٍ عندما تريد ، هل ترغب في السيطرة والتمتع أحلامك فقط عن طريق عمامة على الرأس ؟؟
علاء الدين عبارة عن عمامة تقدم لك هذه الميزه ولكن كيف تعمل ؟
يستخدم علاء الدين تكنولوجيا EEG – طريقة الرصد الكهربية – لتسجيل النشاط الكهربائي للدماغ ، ووفقا لهذه البيانات، يحدد الجهاز المرحلة الخاصة بك في النوم. و يعمل على ارسال هذه البيانات الى تطبيق علاء الدين لتتمكن من تتبع أنماط الخاص بك. وعلاوة على ذلك، يمكنك التحقق من المدة التي كانت في مرحلة الحلم، والنوم العميق أو الضحلة وكم من الوقت استغرقت لتغفو .
وفقا لمصممي علاء الدين “عندما يكتشف علاء الدين أن كنت في دورة REM، وهي مرحلة الحلم من النوم الذي يواجه جسمك 4-6 مرات كل ليلة، علاء الدين يستخدم خوارزمية خاصة لتوفير التحفيز الكهربائي عن طريق تيار منخفض لطيف على الجبهة. ومن المعروف أن منطقة الدماغ التي تتواجد خلف الجبين مثل قشرة الفص الجبهي، التي تسيطر على المنطق عندما نكون مستيقظين، وهذه المنطقة من الدماغ هي دائما نشطة، مما يسمح لنا للاستفادة من مهارات التفكير لدينا “.
عندما يكون مركز التفكير في الدماغ في وضع ‘التشغيل’ في اثناء الحلم، تصبح على علم بالطبيعة الغير عادية للحلم، وندرك أن في الواقع نحن نحلم. هذه المنطقة تسمح لك أن تأخذ السيطرة وفعل أي شيء تريده اثناء الحلم.
يتم تزويد التيار المنخفض و تحسس EEG من خلال الشريط الكهربائي، من قبل عمامة مريحة، لينة قابلة للغسل . وحدة المعالج متصلة بالشريط الكهربائي تربط العمامة مع التطبيق على الهاتف الذكي الخاص بك.
من الجدير بالذكر أن نظام علاء الدين ليس الوحيد في السوق، ولكن من المؤكد انها واحدة من الافضل من حيث الارتداء.

 

 

 

 

 

عن نشأت أبوموسى

نشأت أبو موسى مهندس إتصالات خبير في انظمة سيسكو الصوتية،مدير العمليات في متعة العلوم

شاهد أيضاً

فوائد الامتناع عن تناول السكر

يعتبر السكر ذو سمعة سيئة لمن يتبعون نظام غذائي صحي, حيث أفادت المعلومات الطبية أن …